کد خبر: 920

المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية المركز الإسلامي في انجلترا

المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية المركز الإسلامي في انجلترا
يعقد المؤتمر الدولي حول الوحدة الإسلامية الأحد المقبل ١-١١-٢٠٢٠ في المركز الإسلامي في انجلترا بمشاركة علماء ومفكرين من السنة والشيعة.
ووفقًا للعلاقات العامة للمركز الإسلامي في إنجلترا ، فان المؤتمر يُعقد في لندن بهدف استكشاف طرق توسيع العلاقات اللاهوتية والاستراتيجية بين علماء الشيعة والسنة حضورياً وافتراضيًا..
وبحسب هذا التقرير ، فإن المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية ، والتزامًا بالبروتوكولات الصحية ، سيحضر ه عدد من علماء الشيعة والسنة من خلال المركز الإسلامي في انجلترا ، وسيشارك في المؤتمر العديد من المفكرين السنة والشيعة عبر الفضاء الإلكتروني.
وسيبدأ المؤتمر برسالة خاصة من المرجع الشيعي سماحة آية الله الشيخ مكارم الشيرازي ، وسيتحدث علماء السنة والشيعة بعد استذكار المرحوم آية الله الشيخ محمد علي التسخيري ، المتخصص في حوار الأديان والمذاهب الإسلامية في العقود الماضية.
وسيتحدث في المؤتمر حجة الإسلام والمسلمين السيد هاشم الموسوي ، رئيس المركز الإسلامي في انجلترا وممثل المرشد الأعلى في هذا البلد ، وكذلك حجة الإسلام والمسلمين الشيخ حميد شهرياري والسيد محمد الرضوي من علماء الشيعة و يتحدث كذلك كل من سماحة الشيخ محمد عمر ، والدكتور محمد خالد وسماحة الشيخ محمد ضيحان من علماء اهل السنة
. في هذا المؤتمر ،و يمكن للمشاركين طرح الأسئلة والإجابة عليها من خلال التواصل الافتراضي بشكل مباشر
وفي هذا المؤتمر ، يرحب حجة الإسلام السيد عباس عابدي ، المسؤول الثقافي في المركز الإسلامي في انجلترا و يقدم تقريرًا مصورا عن إنجازات مؤتمر الوحدة الإسلامية لعام 2019 في المركز الإسلامي في انجلترا.
ومن بين برامج هذا المؤتمر عرض مقاطع فيديو عن المولد النبوي الشريف.
ان تفعيل وحدة العالم الإسلامي بهدف توخي المسلمين اليقظة في التعرف على مشاريع اعاقة مشروع الوحدة ومواجهة سياسات التقسيم ودعم فرص التفاهم والوحدة.
يتم بث المؤتمر عبر الإنترنت
Zoom و YouTube و Facebook

اذان صبح
 
 

 البرنامج القادم