کد خبر: 905

رسالة من رئيس المركز الإسلامي في انجلترا بعد المأساة الاخيرة المؤلمة في مرفأ بيروت اللبناني

أعرب حجة الإسلام والمسلمين السيد هاشم الموسوي ممثل المرشد الأعلى ورئيس المركز الإسلامي في انجلترا عن تعازيه لشعب لبنان المحترم في أعقاب المأساة المؤلمة للانفجار الاخير في مرفأ بيروت.

النص الكامل للرسالة :

بسم الله الرحمن الرحيم

إن المأساة الأليمة التي خلفها الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت ، والذي راح ضحيته عشرات المواطنين اللبنانيين الأعزاء ومئات الجرحى، وألحق أضرارا بالغة ، أساءت إلى قلوب محبي الشعب اللبناني وأمته الصامدة.
أقدم تعازيّ لأمة لبنان الشريفة والحكومة المحترمة في هذا البلد ، وأطلب من الله عز وجل لهم التحلي بالصبر والثبات في وجه هذا الحدث المفجع، وآمل أن تستمر الأمة اللبنانية الشجاعة في الحفاظ على وحدتها الوطنية للتصدي لأية فتنة بوجه الذين يتعمدون اثارة الفتن و تأجيجها وذلك للخروج منها منتصرين بإذن الله.
ووقعت هذه الحادثة المؤلمة في وقت لم تلتئم فيه بعد الجراح التي خلفها العدوان المتكرر على لبنان وشعبه ، ووجود عقوبات قاسية يشكل عقبة خطيرة أمام تلبية الاحتياجات الأساسية للشعب اللبناني في هذا الحادث المؤلم.
و من المتوقع أن تخفف الدول والأمم المحبة للبشرية ، من معاناة هذه الأمة النبيلة بمساعدات إنسانية فورية وأن توفر الظروف لمتضرري هذا الحادث المؤلم للعودة إلى حياتهم الطبيعية قريبًا ان شاء الله.

السيد هاشم الموسوي
رئيس المركز الإسلامي في انجلترا
06/08/2020