کد خبر: 904

صلاة العيد الافتراضية في المركز الإسلامي في إنجلترا

أقيمت صلاة عيد الأضحى المبارك اليوم الجمعة 31 يوليو 2020 بإمامة حجة الإسلام والمسلمين السيد عباس عابدي في المركز الإسلامي في انجلترا - لندن ، وللظرف الصحي الناجم عن فيروس كورونا ، تم أداء الصلاة وبثت عِبرَ الإنترنت وعبر شبكات افتراضية اخرى بشكل مباشر منها شبكة أهل البيت عليهم السلام
وبعد أداء صلاة عيد الأضحى ، هنأ حجة الإسلام والمسلمين السيد عابدي في خطبتي الصلاة جميع المسلمين وأشار الى ان : العبادة ، الدعاء ، الرجوع ، التواضع يوم العيد من بين الأعمال التي أمر الله بها المؤمن وان هذا العيد محطة اعتبار ومراجعة بالنسبة للمسلم. وقد واصل حجة الإسلام والمسلمين السيد عابدي خطابه بقوله : أن عيد الأضحى هو عيد الرحمة الإلهية والغفران.
كما أشار إلى حديث أمير المؤمنين الإمام علي (عليه السلام) حيث قال : "كل يوم لا نخطئ فيه هو يوم عيد ، وفي معاني السور المؤكد عليها في أداء صلاة عيد الأضحى ، هي لأجل بناء الروح ، و الاحساس بالنصر والخلاص.
وان الناس في هذا اليوم أيضا يقومون بالحج وأداء طقوسه العبادية التي تُظهر العبودية والخضوع لله سبحانه . وبعدها يحتفلون بالعيد. هذا يعني أنهم عادوا إلى أنفسهم بعد ذلك ، إلى مبدأ الإنسان والطبيعة التي وهبها الله.
وأشار ايضا خطيب صلاة عيد الأضحى إلى تفسير الآية المباركة "قَدَ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّها" نقلاً عن الإمام الباقر والصادق عليهما السلام ،أنه بناءً على هذا التفسير فاز من أطاع النبي والأئمة المعصومين عليهم السلام.
وأوضح حجة الإسلام والمسلمين عابدي : أن التقوى أُمر بها في مائتين وخمسين مرة في القرآن الكريم ، وأوضح أن التقوى ضرورية لتفعيل التحسين الذاتي وبناء الذات.
لأن التقوى رادع داخلي حتى لا يقع الانسان في الخطأ.
وان "هذا العالم ايضا تحت عدسة الله المراقبة لنا واذا كنا نعتقد حقا وادركنا في الوقت المناسب ان الله يرانا فلن نخطئ ابدا". سبب إصابتنا بالخطيئة هو أننا لا نعتقد أننا مسيطر علينا الهياً أو أننا ننسى أننا أمام أقوى الكاميرات في العالم.

كما أشار حجة الإسلام والمسلمين عابدي إلى واجبات المسلمين في العيد ، وقال إن من تقاليد الرسول (ص)والمعصومين (ع) إطعام الفقراء والمحتاجين في هذا اليوم لتدخل السعادة في قلوبهم وأن نشارك الآخرين سعادتهم الحياتية .

اذان صبح
 
 

 البرنامج القادم