کد خبر: 800

اللقاء الثاني لمعلمي مدرسة التبيان تحت شعار ( الوعي التعليمي- المعلم اولا)


عقدت مدرسة التبيان للقران الكريم و اللغه العربية التابعة للمركز الاسلامي في انجلترا اجتماعها الثاني مع معلمي اللغة العربية(الأخوات) و قد تحدث في بداية اللقاء الدكتور علي رمضان الاوسي مدير مؤسسة التعليم ومدرسة التبيان حول وظيفة المعلم المستمدة من وظيفة الانبياء عليهم السلامفي التعليم و التربية و التزكية كما أشارت الى ذلك الاية الثانية من سورة الجمعة.
وان العملية التعليمية تستند الى عدة اركان ابرزها:
المعلم، المنهج، الطالب، فالمعلم له الدور الابرز في ايجاد الوعي التعليمي و الارتفاع بالطلاب تعليميا وروحيا.
وقد طرح مدير المدرسة نتائج اللقاء السابق مع أولياء الأمور و جرى تداول عملي و مباشر من قبل المعلمين والإدارة لمناقشة هذه الأفكار و كذلك موضوع ( الصف النموذجي لحفظ القران الكريم) و ( الصف التمهيدي) لمن فاته التسجيل هذا العام.
كما نوقش موضوع التربية الجنسية المطروحة في المدارس الرسمية و تم التاكيد على بيان الطريقة القرآنية في التعليم و التهذيب و ضرورة مخاطبة الطلاب على قدر استيعابهم و إدراكهم و التأكيد على هذه المفاهيم القرآنية في درس مادة ( الأخلاق و العقائد) في المدرسة.
كما تمت الإشارة الى الندوة الثانية التي ستقيمها مؤسسة التعليم في المركز بعنوان ( دور الحياء في بناء الشخصية المتزنة)، و تم تداول إمكانية تأليف كتاب في بيان الاسلوب القرآني في التربية و التهذيب من خلال متخصصين في التدريس و علوم القرآن.
و خرجت الجلسة بتوصيات عملية أبداها المعلمون والإدارة معاً بتطوير العملية التعليمية في مدرسة التبيان للقرآن الكريم و اللغة العربية في المركز الاسلامي.

البث المباشر شهر محرم