کد خبر: 723

بيان المركز الاسلامي في انجلترا في تأبين العلامة المرحوم اية الله الشيخ اكبر هاشمي رفسنجاني(رحمه الله)

بيان المركز الاسلامي في انجلترا
في تأبين
العلامة المرحوم اية الله الشيخ اكبر هاشمي رفسنجاني ( رحمه الله)
رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام
بسم الله الرحمن الرحيم
انا لله وانا اليه راجعون
لقد المنا كثيرا وأحزن قلوبنا نحن محبي الثورة الاسلامية وايران والسائرين على نهجها
رحيل هذا الفقيد الكبير والصديق القديم للامام الخميني ( قدس سره) وشريك النضال والكفاح لقائد الثورة الاسلامية السيد علي الخامنئي حفظه الله.
لقد كان المرحوم اية الله هاشمي رفسنجاني من الشخصيات المهمة والاساسية في مقارعة ظلم الشاه ومن الذين تحملوا اعقد الصعوبات في هذا الطريق النبيل المكافح في سبيل نصرة النهضة الاسلامية وترسيخها.
لقد كانت لديه مسئوليات جسام بعد انتصار الثورة الاسلامية تركت صفحات مضيئة في تاريخه وفي تاريخ النهضة الاسلامية.
لقد جاهد بصدق وكان دائما في خدمة الامام والثورة وقائدها والشعب .
وفي السنة الرابعة عشرة من عمره توجه للدراسة في الحوزة العلمية في قم المقدسة فأظهر تفوقا علميا وكان ملتزما بميثاق وأصول هذه المؤسسة العلمية ومذهب الامام الصادق عليه السلام حتى اخر عمره الشريف.
ورغم نشاطاته السياسية والاجتماعية الواسعة لم تحد من اهتماماته بالمنبر والكتابة والتأليف . وقد افاد من معرفته واطلاعه الواسع في علوم القران الكريم - حتى حين كان في زنزانات نظام الشاه المرعبة – في طرح الابحاث السياسية والاجتماعية القرانية المنسجمة مع حاجات المجتمع باسوب واضح ومؤثر.
وقد استشرف المستقبل عبر التاريخ من خلال مؤلفاته وخطبه واحاديثه العلمية حين نظر الى التاريخ على انه نافذة لهذا الاستشراف .
وكان من خلال ذلك وبنفس ملؤها الامل وقلب يتحرق على ايران والعالم الاسلامي يدعو الشباب لصنع مستقبل مشرق مفعم بالعزة والفخر لهم وللاخرين.
المركز الاسلامي في انجلترا يتقدم بالعزاء الى قائد الثورة الاسلامية ومحبي الفقيد وعائلته لهذه الخسارة الكبيرة ويدعو الله سبحانه ان يمن على الفقيد الكبير المرحوم الشيخ هاشمي رفسنجاني بالمغفرة والرحمة ولعائلته بالصبر والسلوان.
ويتطلع المركز الاسلامي ويأمل من الشعب الايراني المخلص ومحبي الثورة الاسلامية والمسلمين جميعا ان يظهروا تقديرهم وتكريمهم لهذه الشخصية البارزة في التاريخ الاسلامي المعاصر ومواساة عائلته المكلومة والحزينة
انا لله وانا اليه راجعون
المركز الاسلامي في انجلترا
9-1-2017

اذان صبح
 
 

 البرنامج القادم

 

البث المباشر شهر محرم